«المعلومات ودعم اتخاذ القرار»: مستمرون في السيطرة على الأمطار الغزيرة بمختلف المناطق - بوابة الشروق
الأحد 29 مارس 2020 7:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

«المعلومات ودعم اتخاذ القرار»: مستمرون في السيطرة على الأمطار الغزيرة بمختلف المناطق

هديل هلال
نشر فى : الإثنين 24 فبراير 2020 - 10:50 م | آخر تحديث : الإثنين 24 فبراير 2020 - 10:50 م

قال اللواء محمد عبدالمقصود، رئيس قطاع الأزمات بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، إن المركز على تواصل مستمر مع الهيئة العامة للأرصاد فيما يتعلق بحالة الطقس والتغيرات الجوية.

وأضاف «عبدالمقصود» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الإثنين، أن «مناطق شرق القاهرة تأثرت أكثر بموجة الأمطار الرعدية»، مشيرًا إلى إجراء تحويلات مرورية لتخفيف التكدسات على الطريق الدائري.

ولفت إلى تواجد القيادات التنفيذية منذ الساعة الثانية عشر ظهرًا في المناطق المحتمل تأثرها بسقوط الأمطار؛ من أجل التعامل مع الأمطار بشكل سليم.

وأشار إلى تفعيل غرفة العمليات المركزية بمشاركة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي والهيئات المختلفة من؛ وزارة الصحة والنقل، والداخلية والتنمية المحلية، والطيران المدني وهيئة الإسعاف.

وتابع أن هناك تنسيق بين المركز وهيئة الأرصاد، وتعميم إنذار لكل المحافظات المحتمل تأثرها بسقوط الأمطار؛ من أجل الاطمئنان على الموقف والجاهزية، مضيفًا أن المياه تم شفطها من محافظة القليوبية بدون مشاكل.

وذكر أن هطول الأمطار مع خروج المدارس والموظفين تسبب في اختناقات ببعض المناطق، موضحًا أنه تم الدفع بـ30 سيارة شفط في منطقة النصر، و25 في نفق العروبة، وأربعة في مطار القاهرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك