وزيرة التخطيط: المساواة بين الجنسين لن تتحقق دون كفالة حقوق اقتصادية متساوية - بوابة الشروق
الخميس 15 أبريل 2021 3:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار تدريس اللغة الهيروغليفية بالمدارس؟

وزيرة التخطيط: المساواة بين الجنسين لن تتحقق دون كفالة حقوق اقتصادية متساوية

أميرة عاصي
نشر في: الخميس 25 فبراير 2021 - 4:03 م | آخر تحديث: الخميس 25 فبراير 2021 - 4:03 م

قالت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن الهدف الخامس من الأهداف الأممية للتنمية المستدامة الذي يتمثل في «المساواة بين الجنسين» لا يمكن تحقيقه وتمكين جميع النساء والفتيات؛ دون كفالة حقوق متساوية في الموارد الاقتصادية، أو دون ضمان حصول الجميع على خدمات جيدة للصحة.

 

وأضافت وزارة التخطيط، وفقا للصفحة الرسمية للوزارة على «فيسبوك»، اليوم الخميس، أنه على الرغم من وجود عدد أكبر من النساء في المناصب العامة اليوم أكثر من أي وقت مضى، الإ انه لن يمكن تحقيق المزيد من المساواة بين الجنسين دون تعزيز السياسات والتشريعات التي تشجع على تقلد النساء مناصب قيادية.

 

يذكر أن استراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030"، تضم 8 أهداف وطنية مرتبطة بالأهداف الأممية الـ17، لكل هدف منها مجموعة من الأهداف الفرعية، يتمثل الهدف الثاني في «العدالة والاندماج» ويسعى هذا الهدف إلى تحقيق العدالة والاندماج الاجتماعي والمشاركة.

 

وتسعى الأجندة الوطنية إلى تحقيق العدالة من خلال تحقيق المساواة في الحقوق والفرص، وتوفير الموارد في كل المناطق الجغرافية، في الريف والحضر على حد سواء، وتعزيز الشمول المالي، وتمكين المرأة والشباب والفئات الأكثر احتياجا، ودعم مشاركة كل الفئات في التنمية، وتعزيز روح الولاء والانتماء للهوية المصرية.

 

وجدير بالذكر، أن الرؤية الاستراتيجية للعدالة الاجتماعية حتى عام 2030، تتمثل في بناء مجتمع عادل متكاتف يتميز بالمساواة في الحقوق والفرص الاقتصادية والاجتماعية والسياسية وبأعلى درجة من الاندماج المجتمعي، مجتمع قادر على كفالة حق المواطنين في المشاركة والتوزيع العادل في ضوء معايير الكفاءة والإنجاز وسيادة القانون، ويحفز فرص الحراك الاجتماعي المبني على القدرات، ويوفر آليات الحماية من مخاطر الحياة ويقوم على التوازي بمساندة شرائح المجتمع المهمشة ويحقق الحماية للفئات الأولى بالرعاية .

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك