ديفين بوكر يقود صنز للفوز على شيكاغو بولز بدوري المحترفين الأمريكي للسلة - بوابة الشروق
الإثنين 6 فبراير 2023 2:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

ديفين بوكر يقود صنز للفوز على شيكاغو بولز بدوري المحترفين الأمريكي للسلة

د ب أ
نشر في: الخميس 1 ديسمبر 2022 - 1:05 م | آخر تحديث: الخميس 1 ديسمبر 2022 - 1:05 م

واصل ديفين بوكر، نجم فريق فينيكس صنز، المنافس ببطولة دوري المحترفين الأمريكي لكرة السلة (إن بي أيه)،تألقه بعدما أحرز 51 نقطة خلال 31 دقيقة فقط، ليقود فريقه للفوز 132 / 113 على ضيفه فريق شيكاغو بولز، فجر اليوم الخميس بالمسابقة.

وأضاف بوكر، الذي سجل 44 نقطة ضد فريق سكرامنتو كينجز يوم الاثنين الماضي، 26 نقطة في الفترة الثالثة فقط خلال لقاء شيكاغو بولز، من بينها 5 ثلاثيات من إجمالي 5 تصويبات ثلاثية.

وتعد هذه هي المرة الرابعة التي يسجل فيها بوكر 25 نقطة أو أكثر في فترة واحدة خلال مسيرته الرياضية.

وبلغت دقة تسديدات بوكر في المباراة 80%، فيما سجل 6 ثلاثيات من إجمالي 7 محاولات طوال اللقاء، وقام بأربع متابعات تحت السلة وقدم 6 تمريرات حاسمة لزملائه، قبل أن يغيب عن معظم فترات الفترة الرابعة.

وتعتبر هذه هي المرة الرابعة التي يحرز فيها بوكر 50 نقطة أو أكثر خلال إحدى مباريات البطولة، وهي الأكثر في تاريخ البطولة.

من جانبه، ساهم ديندري أيتون بـ30 نقطة في المباراة، بالإضافة لقيامه بـ14 متابعة وتصديين، خلال تحقيق صنز انتصاره الـ15 في المسابقة خلال الموسم الحالي، مقابل 6 هزائم.

في المقابل، كان ديمار ديروزان، صاحب أعلى رصيد من النقاط بين لاعبي بولز بتسجيله 29 نقطة، بالإضافة لقيامه بسبع متابعات، لكن هذا لم يقف حائلا أمام تلقي فريقه خسارته الـ12 في البطولة هذا الموسم مقابل 9 انتصارات.

من ناحية أخرى، قاد جايسون تايتم فريقه بوسطن سيلتكس للحفاظ على سجله المثالي بالمسابقة في نوفمبر، بعدما أحرز 49 نقطة خلال فوز الفريق 134 / 121 على ميامي هيت.

وكان هذا هو أعلى رصيد لتايتم يحققه خلال الموسم الحالي في المسابقة.

وأحرز تايتم 28 نقطة خلال النصف الأول فقط من المباراة، فيما قام بـ11 متابعة تحت السلة و3 تمريرات حاسمة، في حين أضاف زميله جيلين براون  26 نقطة و7 متابعات لسيلتكس في اللقاء الذي تابعه أمير وأميرة ويلز من المدرجات.

وكان هذا هو اللقاء الخامس الذي يسجل فيه تايتم 45 نقطة على الأقل في البطولة، لينفرد بالمركز الثاني في قائمة أكثر اللاعبين في تاريخ سيلتكس تسجيلا لهذا الرصيد من النقاط في المباريات، بعد الأسطورة لاري بيرد، الذي حققه في 19 مباراة، حيث فض شراكته مع بول بيرس، الذي حقق هذا الرصيد التهديفي في 4 لقاءات.

وحقق فريق بروكلين نتس انتصاره الخامس على التوالي بملعبه في البطولة، حيث سجل نجمه كيفن دورانت 39 نقطة خلال فوز الفريق 113 / 107 على واشنطن ويزاردز.

وكان دورانت صاحب أعلى رصيد من النقاط بين لاعبي الفريقين في المباراة، كما قام بخمس متابعات و5 تمريرات حاسمة، بينما أحرز زميله كيري إيرفينج 15 نقطة في الربع الأخير فقط من إجمالي 27 نقطة أحرزها في اللقاء.

وبهذا الانتصار، حقق نتس فوزه الـ12 هذا الموسم في البطولة، مقابل 11 خسارة، علما بأنها المرة الأولى التي يحقق خلالها 3 انتصارات متتالية بالبطولة في الموسم الحالي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك