الصحة العالمية: تلقي اللقاح وارتداء الكمامة واتباع كافة الإجراءات الإحترازية حائط الصد لمتحورات كورونا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصحة العالمية: تلقي اللقاح وارتداء الكمامة واتباع كافة الإجراءات الإحترازية حائط الصد لمتحورات كورونا

أ ش أ
نشر في: الخميس 2 ديسمبر 2021 - 4:36 ص | آخر تحديث: الخميس 2 ديسمبر 2021 - 4:36 ص

أعلن المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية كريستيان ليندماير أن هناك مزيدا من البيانات التى ستظهر خلال الأيام والأسابيع القادمة لمعرفة مدى فعالية اللقاحات ضد متحور كورونا الجديد "أوميكرون".
وأكد ليندمايرـ في حوار خاص مع قناة "النيل للأخبار" الفضائية لبرنامج "الاتجاه شمالا" عبر "سكايب" مع الإعلامية أمل رشدي، بث مساء اليوم الأربعاء، أن تلقي اللقاحات وإرتداء الكمامات والحفاظ على التباعد والنظافة وضمان التهوية الجديدة للأماكن المغلقة واتباع كافة الإجراءات الإحترازية هي حائط الصد والحماية من متحورات فيروس كورونا.
وأشار إلى أن اللقاحات المتاحة لا تزال توفر الحماية حيث تساهم التطعيمات في رفع المناعة والوقاية وتقلل من الأعراض الحادة لتحور فيروس كورونا "أوميكرون".
وأكمل المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية :"تعمل المنظمة مع خبرائنا والعلماء في جميع أنحاء العالم لتحديد تأثير متحور كورونا "أوميكرون" على انتقال المرض وشدته، متابعا :"المعلومات محدودة وستتوفر المزيد من المعلومات لدي منظمة الصحة العالمية حول هذا الأمر في الأيام والأسابيع القادمة، وكذلك الأمر بالنسبة لمدى فعالية اللقاحات المتوفرة ضده".
وأضاف أن الفيروسات المتحورة لكورونا قد لا تستجيب للعلاجات لأن الجينات تتغير كثيرا لديها، ولكن مازالت اللقاحات هي الأداة الرئيسية لمنع المضاعفات الناتجة عن تلك المتحورات ونسعي لتحديث اللقاحات بهدف مواجهة تلك الجائحة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك