رئيس المنظمة لموكب المومياوات: الرئيس طلب افتتاح الأطفال لموكب المومياوات الملكية - بوابة الشروق
الجمعة 23 أبريل 2021 11:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. هل تنجح الدولة في القضاء على «التوك توك» بعد حملتها لاستبداله بسيارة «ميني فان» ؟

رئيس المنظمة لموكب المومياوات: الرئيس طلب افتتاح الأطفال لموكب المومياوات الملكية

موكب المومياوات الملكية - تصوير إسلام صفوت
موكب المومياوات الملكية - تصوير إسلام صفوت
أمل محمود
نشر في: الأحد 4 أبريل 2021 - 9:25 م | آخر تحديث: الأحد 4 أبريل 2021 - 9:25 م

قال محمد السعدي، رئيس الشركة المنظمة لحفل موكب المومياوات الملكية، إنه تم عرض أكثر من تصميم لعربات نقل المومياوات الملكية على الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، إلى أن تم الاستقرار تصميم.، موضحًا أن الوزير شديد الدقة وكان يعطي ملاحظات على تفصيله.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليت» الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي صدق على تفصيله في موكب المومياوات الملكية، مشيرًا إلى طلب الرئيس بافتتاح الأطفال للموكب، تزامنًا مع إضاة ميدان التحرير.

وأشار إلى متابعة الرئيس لبروفات الموكب التي كان يتم تسجيلها لعرضها عليه، مضيفًا أن هذا الحدث سيعمل على دفع مصر لمراكز متقدمة في السياحة على مدار أعوام طويلة.

وأوضح أن تنفيذ حفل افتتاح المتحف المصري الكبير سيكون أصعب من موكب المومياوات الملكية، ذاكرًا أن يعتبر الافتتاح الحدث الأهم في القرن وليس فقط العام.

ووصل موكب المومياوات الملكية، مساء السبت، إلى المتحف القومي للحضارة بالفسطاط، حيث استقبله الرئيس عبدالفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار.
وانطلق، مساء السبت، موكب 22 مومياء ملكية، نقلت من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة بالفسطاط، بحضور مديرة منظمة اليونسكو، أودري أزولاي، والأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، زوراب بولوليكاشفيلي، وشخصيات دولية ومحلية معنية بالتراث الإنساني والعالمي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك