عاصي الحلاني عن انفجار مرفأ بيروت: محكوم على الشعب اللبناني ألا يعيش في استقرار - بوابة الشروق
السبت 26 سبتمبر 2020 2:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

عاصي الحلاني عن انفجار مرفأ بيروت: محكوم على الشعب اللبناني ألا يعيش في استقرار

أسماء الدسوقي
نشر في: الأربعاء 5 أغسطس 2020 - 11:41 م | آخر تحديث: الأربعاء 5 أغسطس 2020 - 11:41 م

قال الفنان عاصي الحلاني، إن ما حدث في بيروت أمس «كارثة بكل معنى الكلمة»، معقبًا: «كنت موجودا في بيروت مع عائلتي، ونبعد عن الميناء بحوالي 3 كيلو، وتوقعنا أنها هزة أرضية شديدة».

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «التاسعة» الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي عبر فضائية «الأولى»، مساء اليوم الأربعاء، أنه عاصر كل الحروب التي وقعت في لبنان، لكن لم يشهد مثل ما حدث أمس، مردفًا: «شيء خيالي لا يصدق».

وتابع: «لينا في حرب منذ ما يقارب من 45 عامًا»، مضيفًا: «محكوم على الشعب اللبناني ما يعيش في استقرار، ويدفع ضريبة حياته دائما»، بحسب تعبيره.

واستطرد: «البعض يقول أن سبب الحريق الذي نشب في البداية هو الألعاب النارية»، معربًا عن أمله في إجراء تحقيق شفاف لمعاقبة المسؤولين عن الانفجار.

وذكر أنه حال اكتشاف تدخل خارجي يجب أن يكون هناك محاكمة دولية لمحاسبة الفاعل، مستطردًا: «أتمنى أن تكون هذه آخر الآلام».

وكان قد اندلع حريق كبير، مساء أمس الثلاثاء، في العنبر رقم 12 بالقرب من صوامع القمح في مرفأ بيروت، في مستودع للمفرقعات، وسمع دوي انفجارات قوية في المكان، ترددت أصداؤها في العاصمة والضواحي، وهرعت إلى المكان فرق الإطفاء التي تعمل على إخماد النيران.

وأفاد وزير الصحة اللبناني، حمد حسن، في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، بارتفاع عدد ضحايا الحادث إلى 135 شهيدًا و80 مفقودًا ونحو أربعة آلاف جريح حتى الآن.

من جانبه، قرر مجلس الوزراء اللبناني، بعد اجتماع استثنائي اليوم الأربعاء، وضع كل المسؤولين المعنيين بانفجار مرفأ بيروت قيد الإقامة الجبرية لحين تحديد المسؤولية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك