جامعة أسوان تعلن الاستعدادات لاستقبال العام الجامعي الجديد - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 5:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة أسوان تعلن الاستعدادات لاستقبال العام الجامعي الجديد

حمادة بعزق
نشر في: الأربعاء 15 سبتمبر 2021 - 4:21 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 سبتمبر 2021 - 4:21 م

أعلن الدكتور أيمن محمود عثمان، القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان، أنه جارٍ اتخاذ كل الاستعدادات لاستقبال العام الجامعي الجديد الموافق 9/10/2021 من أعمال الصيانة بالمدن الجامعية، والمنشآت الجامعية بمختلف مقرات الجامعة بصحاري وأسوان الجديدة، وتعقيم قاعات الدرس وغيرها من المنشآت التعليمية بالجامعة مع اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية لمواجهة الموجة الرابعة لفيروس كورونا المستجد في إطار توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

ومن المستهدف الوصول إلى 37 ألفًا ونصف بداية من 1/9/2021 الجاري، حتي نهاية أكتوبر القادم ما بين طالب وعضو هيئة تدريس وعاملين بالجامعة ومنتسبيها.

وأشار القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان، إلى أنه في إطار توجهات الدولة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في إطلاق حملة لقاح فيروس كورونا بالجامعات، والتي بدأت بأعمال التطعيم لأعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري وطلاب الجامعة بلقاح فيروس كورونا.

ويأتي ذلك بالتنسيق مع المستشفى الجامعي بأسوان، وذلك من خلال تخصيص أربعة لجان لتلقي وتوفير اللقاحات بالحرم الجامعي بصحاري والحرم الجامعي بمدينة أسوان الجديدة وكلية الهندسة في أبوالريش، والمستشفى الجامعي بأسوان، مع الالتزام الكامل بكل الإجراءات الاحترازية.

وأشار الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة أسوان، إلى أنه قد تم التنسيق بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الصحة والسكان، لتطعيم أعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلاب بالجامعات المصرية والمستشفيات الجامعية استعدادا لاستقبال العام الدراسي القادم 2021/2022.

وأوضح الدكتور أشرف معبد المدير التنفيذي بمستشفيات جامعة أسوان، أنه تم تشكيل لجنة طبية لزيارة مقرات اللجان المخصصة لتلقي اللقاح ومنها المستشفى الجامعي بأسوان.

ويأتي ذلك في إطار توفير الخدمة الطبية للعاملين بالجامعة والمستشفى الجامعي بأسوان، مع اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك