فيديو.. «خارجية النواب»: «ميركل» ستزور مصر مطلع مارس - بوابة الشروق
الأربعاء 1 فبراير 2023 5:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

فيديو.. «خارجية النواب»: «ميركل» ستزور مصر مطلع مارس

نور رشوان
نشر في: الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 8:31 م | آخر تحديث: الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 8:31 م
أشاد طارق الخولي، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، بلقاء الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب مع نائب رئيس البرلمان الألماني يوهانيس زينجهامر.

وقال «الخولي» فى مداخلة هاتفية لبرنامج «عين على البرلمان»، الذي يعرض على فضائية «الحياة 2»، مساء الثلاثاء، إن «الزيارات المتبادلة بين الجانبين المصري والألماني تؤكد حرص الدولتين على تعزيز العلاقات بينهما، والتي تشهد خلال الفترة الحالية اتفاقيات وتفاهمات سياسية».

وأضاف «زينجهامر أعرب عن إعجابه بتركيبة البرلمان المصري، وحرصه على تبادل الخبرات معه، وتطلع الجانب الألماني لتعزيز العلاقات مع مصر، من خلال زيارة مرتقبة للمستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، إلى القاهرة، بداية شهر مارس المقبل».

وتابع «نائب رئيس البرلمان الألماني أكد على قدرتنا على تجديد الخطاب الديني ليس في مصر فقط، بل في العالم كله، من خلال مؤسسة الأزهر، وأبدى حرصه على التنسيق المشترك مع الأزهر، من خلال إرسال أئمة تتناول علوم الدين الوسطية السمحة للتجمعات الإسلامية في الداخل الألماني».

وكان الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، التقى اليوم، بنائب رئيس البرلمان الألماني، يوهانيس زينجهامر، لبحث عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك بين مصر وألمانيا.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك