«ماونتن فيو» تخاطب ثلاثة بنوك للحصول على قرض بقيمة 7 مليارات جنيه - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 5:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«ماونتن فيو» تخاطب ثلاثة بنوك للحصول على قرض بقيمة 7 مليارات جنيه

كتبت ـ عفاف عمار:
نشر في: السبت 23 يوليه 2022 - 8:05 م | آخر تحديث: السبت 23 يوليه 2022 - 8:05 م

خاطبت شركة ماونتن فيو للتنمية والاستثمار العقارى ثلاثة بنوك محلية للحصول على قرض بقيمة 7 مليارات جنيه، تبعا لتصريحات مصادر مطلعة تحدثت لـ«مال وأعمال ــ الشروق».
أضافت المصادر أن الشركة سبق وتحدثت إلى البنوك للحصول على قرض بقيمة 5 مليارات جنيه ولكن المتغيرات الاقتصادية وما ترتب عليها من ارتفاع تكلفة البناء دفع الشركة للتواصل مع البنوك لزيادة قيمة القرض إلى 7 مليارات جنيه للمساهمة فى العمليات الانشائية لمشروعاتها المختلفة.
وأعلنت الشركة الاسبوع الماضى عن تحقيق مبيعات تعاقدية بلغت 11 مليار جنيه خلال النصف الأول الفترة من (يناير إلى يونيو) عام 2022 بنسبة نمو سنوى 63%، لتفوق القيمة المستهدفة خلال هذه الفترة، يأتى ذلك بفضل تنوع محفظة مشروعات الشركة فى شرق وغرب القاهرة وساحلى البحر الأحمر والمتوسط.
وباعت ماونتن فيو نحو 2,843 وحدة سكنية خلال فترة النصف الأول من عام 2022، وتصدرت مشروعات غرب القاهرة قائمة المبيعات بإجمالى 1,396 وحدة بقيمة أكثر من 4 مليارات جنيه مقسمة بين مشروعات ماونتن فيو آى سيتى بمدينة السادس من أكتوبر، ماونتن فيو أكتوبر بارك وتشيل أوت بارك، يليها مشروع ماونتن فيو آى سيتى بالتجمع الخامس، والذى استحوذ على مبيعات بقيمة حوالي 3.5 مليار جنيه.
قال المهندس عمرو سليمان المؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة ماونتن فيو للتنمية والاستثمار العقارى، إن الشركة تتطلع خلال الفترة المقبلة إلى تطوير محفظة مشروعاتها القائمة ودراسة فرص استثمارية جديدة لإنشاء مجتمعات حيوية ومنتجة فى مشروعاتنا، من خلال تصميمات تضيف قيمة حقيقية لحياة من حولها بأفضل الأساليب والآليات الممكنة مع تطويع الابتكار لتلبية احتياجات العملاء المتغيرة ومواكبة التطورات المهولة التى يمر بها القطاع والالتزام بخطط البناء الطموحة».
قال المهندس وائل عز، رئيس القطاع التجارى بشركة ماونتن فيو، إن الشركة كانت تستهدف تحقيق 10 مليارات جنيه مبيعات خلال النصف الأول من العام الجارى، ونجحت فى تحقيق مبيعات تفوق القيمة المستهدفة لتصل إلى 11 مليار جنيه، وهى أعلى مبيعات فى تاريخ الشركة خلال فترة 6 شهور، بنسبة نمو سنوى 63% وهى كذلك أعلى نسبة نمو سنوى، لتنجح الشركة فى تجاوز تأثير تداعيات الاقتصاد العالمى على السوق العقارية المصرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك