بسعر 40 جنيها للتذكرة.. ثقافة شرم الشيخ تستعد لإطلاق سينما الشعب - بوابة الشروق
الثلاثاء 9 أغسطس 2022 6:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

بسعر 40 جنيها للتذكرة.. ثقافة شرم الشيخ تستعد لإطلاق سينما الشعب

رضا الحصري
نشر في: الثلاثاء 28 يونيو 2022 - 6:01 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 يونيو 2022 - 6:01 م

استقبل قصر ثقافة شرم الشيخ، اليوم الثلاثاء، وفدا من قصر ثقافة السينما بجاردن سيتي؛ لبحث سبل الاستعدادات الخاصة بانطلاق فعاليات مشروع سينما الشعب، الذي أطلقته وزارة الثقافة برئاسة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، لإثراء الحركة الثقافية وزيادة الوعي الثقافي والفكري.

وقال الكاتب محمد نبيل، رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي، إنه جرى إطلاق المشروع بهدف دعم صناعة السينما في مصر، وتعظيم دورها التنويري للارتقاء بالمجتمع، وتحقيق مبدأ العدالة الثقافية، ومن المقرر يجري تنفيذ المشروع من بفرع ثقافة جنوب بسعر مخفض يصل إلى 40 جنيهًا للتذكرة.

وأوضح نبيل، في تصريح لـ"الشروق" اليوم، أن مشروع "سينما الشعب"، وهو المشروع الفني الضخم لتقديم الأعمال السينمائية المعاصرة والحديثة بأسعار رمزية في متناول كافة فئات المجتمع والمواطن البسيط من خلال قصور وبيوت الثقافة المنتشرة في مختلف المدن المصرية، ويجري تنفيذه بدور العرض السينمائي التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة.

وأشار إلى أن سينما الشعب بدأت أولى عروضها مع أول أيام عيد الفطر المبارك، داخل 5 محافظات كمرحلة أولى، ومن المقرر أن تنطلق المرحلة الثانية من المشروع في 5 دور عرض إضافية هي كفر الشيخ وشرم الشيخ، ودسوق، وسيوة، والوادي الجديد، ليصل عدد سينمات الشعب إلى 10 سينمات، ويليها المرحلة الثالثة التي تضم 5 دور عرض أخرى، وتبدأ مع حلول عيد الأضحى المبارك.

وأضاف أن المشروع يضم مجموعة من الأفلام الوثائقية والتوعوية والمعرفية، التي تلقي الضوء على الأعمال المتميزة التي تنتجها وزارة الثقافة في مصر، والأعمال المستقلة المتميزة والمجازة رقابيًا، إضافة إلى دعم صناعة السينما من خلال عرض أعمال المبدعين في مواجهة الفن التجاري البحت، وسيجرى تعميم المشروع بمختلف المدن المصرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك