جمال حمزة: تجربة البرازيليين لم تنجح في مصر باستثناء كينو ولكن! - بوابة الشروق
الإثنين 5 ديسمبر 2022 7:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

جمال حمزة: تجربة البرازيليين لم تنجح في مصر باستثناء كينو ولكن!

إبراهيم سعيد
نشر في: الجمعة 30 سبتمبر 2022 - 12:40 ص | آخر تحديث: الجمعة 30 سبتمبر 2022 - 12:42 ص

علق جمال حمزة، نجم الزمالك والأهلي الأسبق، على توجه الأندية لضم لاعبين برازيليين لتدعيم صفوفهم خلال فترة الانتقالات الجارية، في ظل ارتفاع أسعار اللاعبين الافارقة.

وقال حمزة في تصريحاته عبر قناة "المحور": «اللاعبون من أمريكا اللاتينية لم ينجحوا في مصر وربما يكون سبب ذلك أن رتم الدوري المصري أبطأ، بالإضافة إلى عامل اللغة والثقافة، وربما يكون بسبب الساعة البيلوجية والطقس».

ونوه: «اللاعب الوحيد البرازيلي الذي كان له بصمة هو كينو مع بيراميدز، أما الباقيين لا أحد يتذكرهم لأنهم لم يُقدموا شيئًا».

وواصل: «أيضًا جودة اللاعبين البرازيليين الذين جاءوا إلى مصر لم تكن عالية، باستثناء كينو، وهو ما يعطي انطباع ليس كأفضل اختيار في هذا الأمر».

وسرد: «بعض الأندية كانت تتعاقد مع لاعبين برازيليين عن طريق الفيدوهات وعلى أرض الواقع اللاعب ليس جيدًا، وهذا الشيء غير صحيح».

وأتم: «حاليا أصبح هناك مواقع تتابع اللاعبين بشكل جيد وترصد أرقامهم بدقة، وتعمل على وضع كافة التفاصيل المتعلقة بكل لاعب ومدى لياقته البدنية وتعرضه للاصابات وتحديد مدى عودتها له مرة أخرى، وذلك يساعد ويسهل للأندية الاختيار الأفضل».

وكان النادي الأهلي، أعلن تعاقده مع البرازيلي برونو سافيو بشكل رسمي لمدة ثلاثة مواسم مع خيار التمديد موسماً رابعاً، قادما من نادى بوليفار البوليفي، ليصبح البرازيلي الرابع في تاريخ القلعة الحمراء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك