إيقاف مروج فيديو «أنصار المهدي» في تونس بعد تبنيه هجوم نيس - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إيقاف مروج فيديو «أنصار المهدي» في تونس بعد تبنيه هجوم نيس

(د ب أ)
نشر في: السبت 31 أكتوبر 2020 - 2:59 م | آخر تحديث: السبت 31 أكتوبر 2020 - 2:59 م

أفاد مسؤول قضائي اليوم السبت بإيقاف عنصر منتسب لجماعة "أنصار المهدي" بعد نشره مقطع فيديو أمس الجمعة أعلن من خلاله تبني التنظيم حديث العهد في تونس لهجوم نيس الإرهابي.

وقال المتحدث باسم محكمة تونس العاصمة والقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، محسن الدالي، لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب.أ) إنه جرى إيقاف هذا العنصر صباح اليوم في إحدى الولايات الداخلية، دون الإفصاح عن مزيد من التفاصيل.

وأوضح الدالي: "يجري التحقيق معه منذ الصباح وعلى الأرجح هناك عنصر ثان كان ساعده على تصوير الفيديو، لست متأكدا بعد من ايقاف العنصر الثاني".

وتداولت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي أمس مقطع فيديو يظهر فيه الرجل الموقوف وهو يعتمر عمامة ويدعي انتسابه الى جماعة تدعى "أنصار المهدي في تونس والمغرب العربي"، معلنا تبنيه للعملية الإرهابية في نيس.

وقال الرجل :"نعلن تبنينا للعملية المباركة في نيس والتي قام بها أخونا ابراهيم العيساوي ونهدي هذه العملية إلى كل المسلمين في أصقاع العالم بمناسبة المولد النبوي".

ووجه الرجل تحذيرات إلى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بكف الأذى عن المسلمين في فرنسا.

وبحسب المسؤول القضائي، لم يسبق أن وجد هذا التنظيم في تونس كما لم يعلن سابقا عن أي عمليات إرهابية وليس له منتسبون.

وقال الدالي: "يجري التحقيق بشأن هذا التنظيم، ولكن بغض النظر عن ذلك، فإن مضمون الفيديو يتضمن إشادة وتمجيد بعملية نيس وهذا بحد ذاته يمكن تكييفه كجريمة ارهابية".

وتسبب الهجوم الإرهابي، الذي وقع أول أمس الخميس بكنيسة نوتردام في مدينة نيس، بمقتل ثلاثة مواطنين على يد متشدد تونسي كان وصل في أيلول/سبتمبر الماضي إلى جزيرة لامبيدوزا الإيطالية ضمن رحلات الهجرة غير الشرعية عبر البحر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك