وزير قطاع الأعمال: عدد الشركات الصادر بحقها قرار تصفية لن يزيد على أصابع اليد الواحدة - بوابة الشروق
الأحد 19 سبتمبر 2021 7:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

وزير قطاع الأعمال: عدد الشركات الصادر بحقها قرار تصفية لن يزيد على أصابع اليد الواحدة

هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام
هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام
هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 27 يوليه 2021 - 10:54 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 يوليه 2021 - 10:54 م

قال الدكتور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، إن تطوير شركات قطاع الأعمال يشمل التطوير الإداري والتدريب والموارد البشرية وأسس الصرف، إضافة إلى وضع نظرة شاملة للوائح العمل داخل الشركات.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «يحدث في مصر»، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الثلاثاء، أن التصفية لا علاقة لها بإعادة هيكلة الشركات، موضحًا أن التصفية معنية بوقف نزيف الخسائر.

وذكر أن عدد الشركات التي صدر بحقها قرار للتصفية والإغلاق 3 حتى الآن، متوقعًا ألا تزيد عدد تلك الشركات عن أصابع اليد الواحدة، خلال العامين أو الثلاثة المقبلة.

وأشار إلى أن الوزارة تضع خطة طموحة لتطوير شركاتها من أجل زيادة الأرباح، قائلًا إن قرار التصفية يكون طبقًا للقانون وليس قرارًا من الوزير.

وأوضح أن القانون يقضي بضخ أموال لإعادة تطوير الشركة إذا لم يكن هناك أمل لتحويل مسارها من خسارة إلى مكسب، مؤكدًا أن الإدارة التي تضع الأموال تتعرض للمساءلة لو فشلت.

ولفت إلى أن الشركة تتعرض للتصفية إذا انعدمت كل السبل لوقف استمرار الخسائر حتى بعد ضخ الأموال، نافيًا اعتزام الشركة تصفية شركة الغزل والنسيج، رغم تحقيقها خسائر بنحو 3 مليارات جنيه، خلال العام الماضي.

وتابع أن الوزارة دمجت شركات الغزل والنسيج البالغ عددها 32 في 9 شركات ووضعت لها خطة واضحة للتطوير منذ عام ونصف، متوقعًا أن تظهر بشائرها خلال صيف 2022.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك