وزيرة الثقافة لـ«الشروق»: قناة الوزارة على «يوتيوب» مجرد بداية.. ولدينا أفكار جديدة قيد الدراسة - بوابة الشروق
الخميس 9 أبريل 2020 7:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

وزيرة الثقافة لـ«الشروق»: قناة الوزارة على «يوتيوب» مجرد بداية.. ولدينا أفكار جديدة قيد الدراسة

كتب ــ حاتم جمال الدين:
نشر فى : الإثنين 23 مارس 2020 - 9:27 م | آخر تحديث : الإثنين 23 مارس 2020 - 9:30 م

قالت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة إن إطلاق قناة للوزارة على اليوتيوب هو مجرد بداية لسلسلة مشروعات يجرى العمل عليها ودراستها؛ تهدف لخلق حالة توصول مع قاعدة عريضة من الشعب المصرى عبر شبكلت الانترنت.
وأكدت الوزيرة فى تصريح خاص لـ«الشروق» أن فكرة إطلاق الوزارة لقناة ثقافية خاصة عبر تردد عبر القمر الصناعى المصرى فكرة مطروحة وقيد البحث، ولكن المهمة التى تركز عليها الوزارة الآن هى قناة اليوتيوب والتى لا تحتاج لميزانيات كبيرة، أو إجراءات كثيرة وفريق عمل ضخم، خاصة فى الظروف الحالية، والتى تمر بها البلاد فى ظل تفشى فيروس كورونا فى معظم دول العالم.
وأضافت عبدالدايم أن أبناء الوزارة القائمين على مشروع القناة الإلكترونية يبذلون جهدا كبيرا ويواصلون الليل بالنهار لخروج بثها التجريبى مساء غد الثلاثاء بصورة يرضى عنها الجمهور المصرى الذى نعمل من أجله.
واشارت الوزيرة إلى انه القناة ستبدا بثها التجريبى فى التاسعة مساء اليوم الثلاثاء فى اطار المبادرة الإلكترونية «خليك فى البيت.. الثقافة بين إيديك» على شبكة الإنترنت، وتعتمد بالأساس على بث نوادر أرشيف الإبداع الوطنى والمعرفى التراثى والمعاصر، معربة عن أملها فى أن تلعب القناة دورا كبيرا كمنبر إعلامى فى التوعية.
وشددت وزيرة الثقافة على توجه دعوة لتنفيذ الاجراءات الاحترازية الرامية إلى الحفاظ على الصحة والسلامة العامة من خلال التزام المنازل نظرا للظروف الاستثنائية التى تمر بها البلاد.
يذكر ان بث قناة وزارة الثقافة سيبدأ بعرض لاول حفل اقيم بتقنية الهولوجرام على المسرح الكبير بدار الأوبرا أخيرا، والذى استحضر كوكب الشرق أم كلثوم باغنيتها الرائعة «حيرت قلبى»، وذلك إلى جانب اغانيها التى تغنت بها نجمتا الموسيقى العربية فى مصر والوطن العربى ريهام عبدالحكيم ومى فاروق.
فيما يتضمن بث القناة التجريبى المتواصل على مدى اليوم عروضا منوعة من مسرحيات، وحفلات موسيقية عربية وكلاسيكية، وعروض باليه، وأفلاما قصيرة ووثائقية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك