ترامب يدرس فرض رسوم إضافية كبيرة على السلع الصينية إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق بين البلدين - بوابة الشروق
الجمعة 28 فبراير 2020 8:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يستطيع الأهلي والزمالك الصعود لنصف نهائي أفريقيا؟


ترامب يدرس فرض رسوم إضافية كبيرة على السلع الصينية إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق بين البلدين

واشنطن - (د ب أ)
نشر فى : الأربعاء 26 يونيو 2019 - 6:25 م | آخر تحديث : الأربعاء 26 يونيو 2019 - 6:25 م

قال الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" اليوم الأربعاء إنه سيفرض "رسوما إضافية كبيرة جدا" على السلع الصينية إذا لم تتوصل الولايات المتحدة والصين إلى اتفاق لإنهاء النزاع التجاري بين البلدين.

وقال "ترامب" في مقابلة مع قناة "فوكس بيزنس" التلفزيونية إن الرسوم قد تصل إلى 25% على واردات أمريكية قيمتها 325 مليار دولار من السلع الصينية، والتي لا تخضع للرسوم الأمريكية الإضافية حاليا، حيث سبق للرئيس ترامب أن فرض رسوما تصل إلى 25% على كمية قيمتها 250 مليار دولار من السلع الصينية.

جاءت تصريحات الرئيس الأمريكي قبل لقائه المنتظر مع نظيره الصيني "شي جينبينج" يوم السبت المقبل على هامش قمة مجموعة الدول العشرين التي تستضيفها مدينة أوساكا اليابانية يومي الجمعة والسبت المقبلين. ومن المقرر أن يناقش قائدا أكبر اقتصادين في العالم النزاع التجاري بين بلديهما.

وقال "ترامب" "نحتاج إلى اتفاق جيد"، واصفا كمية الواردات الأمريكية من الصين غير الخاضعة للرسوم الإضافية وقيمتها 325 مليار دولار "هدفا للرسوم" وأنه سيكون "سعيدا في الحالتين" لأن الرسوم تساعد الولايات المتحدة أيضا.

وواصل الرئيس الأمريكي تصريحاته "منذ بدء فرض الرسوم، ارتفع سوقنا إلى أعلى المستويات.. إنها (الرسوم على الواردات) تساعدنا بطرق جديدة وأظهرت القوة الكبيرة التي لدينا".

وأضاف "ترامب" أن أي اتفاق يجب أن يتضمن حماية حقوق الملكية الفكرية للشركات الأمريكية وتحقيق توازن في حركة التجارة بين البلدين وفتح الأسواق الصينية، وهي أهداف واشنطن منذ بدء المفاوضات مع الجانب الصيني.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك